مـنـتـدي الـمـوريـتـانـيـيـن
أهلا وسهلا بك أخى الزائر الكريم ندعوك للإنضمام إلينا حتى يسنفيد بعضنا من بعض وحتى نجعل هذا المنتدى صرحا حضاريا يخدم الفرد والمجتمع .

مـنـتـدي الـمـوريـتـانـيـيـن

مرحبا بك معنا يا زائر في مـنـتـدي الـمـوريـتـانـيـيـن
 
الرئيسيةالتسجيلدخولبحـثس .و .جالمجموعات

شاطر | 
 

 أخصائى: تناول الدواء مع العصير يفقده فاعليته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
elytop
متميز
متميز
avatar

عدد المساهمات : 718
نقاط : 5894
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/10/2011
العمر : 27
الموقع : http://www.gametop.com

مُساهمةموضوع: أخصائى: تناول الدواء مع العصير يفقده فاعليته    السبت مايو 17 2014, 04:15







تسأل قارئة: هل يوجد ضرر على الصحة إذا قمت بتناول الدواء مع كوب من العصير أو مع الشاى واللبن؟.

يجيب الدكتور محمد حلمى أخصائى العلاج الطبيعى والسمنة والنحافة وماجستير فى التغذية العلاجية وأثرها فى علاج السمنة الموضعية وعضــــو الجمعية الأمريكــــية للسمنة، قائلا قد يقوم الكثيرون بتناول الدواء بالعصير أو اللبن، ويكون ذلك دون العلم إذا كان له ضرر على الصحة أم لا.

يشير إلى أن العصائر تحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن، التى قد تتفاعل مع بعض الأدوية، وتفقد الدواء فاعليته.

عند تناول قرص الدواء مع عصير الليمون والجريبفروت أو مع الشاى، فهذا يؤثر بشكل سلبى على فعالية الدواء، بالإضافة إلى أخذ الدواء مع اللبن الذى يحتوى على الكالسيوم، وأيضا يتفاعل بشكل سلبى مع الدواء، ولم يستفيد الجسم من الدواء لأن مفعوله قد تلاشى .

ينصح "حلمى" بتناول الدواء مع كوب من الماء فقط.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elytop.africamotion.net
 
أخصائى: تناول الدواء مع العصير يفقده فاعليته
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـدي الـمـوريـتـانـيـيـن  :: قسم الصحة والطب-
انتقل الى: