مـنـتـدي الـمـوريـتـانـيـيـن
أهلا وسهلا بك أخى الزائر الكريم ندعوك للإنضمام إلينا حتى يسنفيد بعضنا من بعض وحتى نجعل هذا المنتدى صرحا حضاريا يخدم الفرد والمجتمع .

مـنـتـدي الـمـوريـتـانـيـيـن

مرحبا بك معنا يا زائر في مـنـتـدي الـمـوريـتـانـيـيـن
 
الرئيسيةالتسجيلدخولبحـثس .و .جالمجموعات

شاطر | 
 

 أرتفاع غير مسبوق في أسعار الحليب بنواكشوط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الموريتانية
متميز
متميز
avatar

عدد المساهمات : 359
نقاط : 6799
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 09/12/2009

مُساهمةموضوع: أرتفاع غير مسبوق في أسعار الحليب بنواكشوط   السبت مايو 24 2014, 19:13

في ظل الأزمة التي سببها فرض رسوم جمركية باهظة على واردات الألبان أخذت أسعار الألبان المستوردة في الصعود وبمستويات غير مسبوقة حيث وصل سعر علبة نصف اللتر من حليب الزهرة 350أوقية في نواكشوط بعدما كان في حدود 250أوقية ، كما ارتفع الحليب المركز "غولوريا" إلى أزيد من 150أوقية للعبوة بعد ما كان سعر العبوة 120أوقية.



وتظل هذه الأسعار مرشحة للزيادة في حال عدم انفراج الأزمة والمخاوف من حدوث ندرة في المعروضات.



وتأتي الأزمة في وقت حرج منتصف موسم الصيف حيث يجف الضرع وييبس الزرع لكن يبقى الأطفال وكبار السن الأكثر تضررا بسبب اعتمادهم على الألبان المستورد خاصة معلبات ربع للتر .



إلى ذلك يواصل موردو الألبان اتصالاتهم بالمسؤولين في وزارة الاقتصاد والتجارة من أجل بحث حلول للأزمة في الوقت الذي لا زالت فيه السلطات متمسكة بقرارها رفع الجمركة على واردات الألبان السائلة وبنسبة 700%

====================================
الحمد لله الذي أذهبَ الليل مظلماً بقدرته، وجاءَ بالنهار مبصراً برحمته، وكساني ضياءه وأتاني نعمته. اللهم فكما أبقيتني له فأبقني لأمثاله، وصل على النبي محمد وآله، ولا تفجعني فيه وفي غيره من الليالي والأيام، بارتكاب المحارم واكتساب المآثم، وارزقني خيره وخير ما فيه وخير ما بعده، واصرف عني شره وشر ما فيه وشر ما بعده، اللهم إني بذمة الإسلام أتوسل إليك، وبِحُرمة القرآن أعتمد عليك، وبمحمدٍ المصطفى صلى الله عليه وآله أستشفع لديك، فاْعرف اللهم ذمتي التي رجوت بها قضاء حاجتي، يا أرحم الراحمين.
اللهم اْقضِ لي في الخميس خمساً لا يتسع لها إلا كرمك ولا يُطيقها إلا نِعَمُك: سلامةً أقوى بها على طاعتك، وعبادةً أستحق بها جزيل مثوبتك، وسعةً في الحال من الرزق الحلال، وأن تؤمِنني في مواقف الخوف بأمنك، وتجعلني من طوارق الهموم والغموم في حصنك، وصل على محمد وآل محمد، واْجعل توسلي به شافعاً يوم القيامة نافعاً، إنك أنت أرحم الراحمين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أرتفاع غير مسبوق في أسعار الحليب بنواكشوط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـدي الـمـوريـتـانـيـيـن  :: قسم أخبار موريتانيا-
انتقل الى: