مـنـتـدي الـمـوريـتـانـيـيـن
أهلا وسهلا بك أخى الزائر الكريم ندعوك للإنضمام إلينا حتى يسنفيد بعضنا من بعض وحتى نجعل هذا المنتدى صرحا حضاريا يخدم الفرد والمجتمع .

مـنـتـدي الـمـوريـتـانـيـيـن

مرحبا بك معنا يا زائر في مـنـتـدي الـمـوريـتـانـيـيـن
 
الرئيسيةالتسجيلدخولبحـثس .و .جالمجموعات

شاطر | 
 

 سفاراتنا لا سفاهاتنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مختار محمودي
متميز
متميز


عدد المساهمات : 1
نقاط : 559
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/03/2017

مُساهمةموضوع: سفاراتنا لا سفاهاتنا   الثلاثاء مارس 14 2017, 19:10

عن التوظيف في سفاراتنا في الخارج

من الملاحظ ان أغلب سفاراتنا في الخارج تفضل التعاقد مع العمال الأجانب و تقدّمهم على المواطنين ، وهو أمر غريب و يصعب تبريره .
فعلى سبيل المثال في إسبانيا تعيش جالية موريتانية تُعدُّ بالآلاف، من بينها حملة شهادات و عمّال مهرة في مختلف التخصصات بما فيها الحراسة و النظافة و غير ذلك من مجالات ، ويعاني كثير منهم من البطالة، و رغم هذا فإن سفارتنا توظف عمالا أجانب.
و حينما يتم توظيف موريتاني فإنه لا يخرج عن المحيط العائلي للسفير، و في هذا الإطار يتحدث البعض عن أشخاص يتقاضون رواتب من ميزانية السفارة منذ سنوات دون ان يؤدوا اي عمل مقابل ذلك ولا يحضرون حتى لمقر السفارة.

و على سبيل المثال لا الحصر يُذكر ان مواطنا موريتانيا يقيم في هذه البلاد منذ اكثر من عشر سنوات و يتمتع بخبرة عملية طويلة قد تقدّم بطلب للعمل في السفارة في وظيفة بسيطة يملك المؤهلات الكافية للقيام بها ورغم الكثير من الوعود لا يزال ينتظر منذ 2013 ، فيما تمّ توظيف عامل آخر بطريقة غير شفافة.

وقد عانت السفارة في مدريد من حالة فوضى في الفترة الماضية و استغل بعض الموظفين ما يظهر من ضعف قبضة السفير السابق ليفرضوا قوانينهم الخاصة و يمارسوا الابتزاز ضد بقية الموظفين بعيدا عن الأعراف و العادات الموريتانية الأصيلة ، فهل سينجح السفير الجديد في إعادة الأمور إلى نصابها و إلزام جميع الموظفين بالإذعان للقانون و الالتزام بالصلاحيات المحددة ؟ ذلك ما ستجيب عليه الأيام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سفاراتنا لا سفاهاتنا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـدي الـمـوريـتـانـيـيـن  :: قسم الإٌقتراحات والشكاوي-
انتقل الى: