مـنـتـدي الـمـوريـتـانـيـيـن
أهلا وسهلا بك أخى الزائر الكريم ندعوك للإنضمام إلينا حتى يسنفيد بعضنا من بعض وحتى نجعل هذا المنتدى صرحا حضاريا يخدم الفرد والمجتمع .

مـنـتـدي الـمـوريـتـانـيـيـن

مرحبا بك معنا يا زائر في مـنـتـدي الـمـوريـتـانـيـيـن
 
الرئيسيةالتسجيلدخولبحـثس .و .جالمجموعات

شاطر | 
 

 كيف تحافظ على مزامنة المعلومات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
moustaph
متميز
متميز


عدد المساهمات : 213
نقاط : 5227
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/03/2011

مُساهمةموضوع: كيف تحافظ على مزامنة المعلومات   الخميس يناير 05 2012, 10:09

كيف تحافظ على مزامنة المعلومات

من الممكن أن تصبح متابعة تعقب المعلومات كوظيفة يومية إذا تم الاحتفاظ بالملفات في مواقع مختلفة. من الممكن تخزين بعض الملفات علي الكمبيوتر، وملفات أخرى في المجلدات الموجودة على خادم الشبكة, وتبقي ملفات أخرى علي الأجهزة المحمولة مثل مشغلات الموسيقى المحمولة، أو المساعدات الرقمية الشخصية (PDAs)، أو الهواتف الجوالة.

كيف تتأكد من أنك تعمل مع الإصدارات الأحدث من الملفات إذا كان لديك نسخاً مبعثرةً في كل مكان؟ وكيف تتأكد أن لديك كافة الملفات اللازمة علي الكمبيوتر، أو الخادم، أو الأجهزة المحمولة التي يتم استخدامها بدون إرسال كثير من الملفات التي تأخذ وقتاً طويلاً في نسخها يدوياً. الطريقة الأسهل والأكثر فاعلية هي مزامنة الملفات بطريقة يدوية باستخدام مركز المزامنة.


يمكنك من خلال استخدام "مركز المزامنة" الاحتفاظ بمزامنة المعلومات بين الكمبيوتر ومجلدات الشبكة والأجهزة المحمولة المتنوعة
ما المقصود بالمزامنة؟

في Windows, المزامنة عبارة عن عملية حفظ الملفات في موقعين أو أكثر متطابقين مع بعضهما.

يمكن أن تكون المزامنة أحادية الاتجاه أو ثنائية الاتجاه. في المزامنة أحادية الاتجاه، فإن في كل وقت تضيف فيه أحد الملفات أو أي معلومات أخرى، أو تغيرها، أو تحذفها في أحد المواقع، فيتم إضافة نفس المعلومات، أو تغييرها، أو حذفها في الموقع الآخر. ولكن لا يتم تغيير أي شيء في الموقع الأول لأن المزامنة أحادية الاتجاه فقط.

يتم في المزامنة ثنائية الاتجاه نسخ الملفات في كلا الاتجاهين، والاحتفاظ بمزامنة الملفات في كلا الموقعين. في كل مرة تقوم فيها بإضافة أحد الملفات، أو تغييره، أو حذفه في أحد المواقع، فإن نفس التغيير يحدث في موقع المزامنة الآخر. لا يؤخذ في الاعتبار سواء أجريت تغييرات علي أحد أجهزة الكمبيوتر، أو أحد الأجهزة المحمولة، أو أحد المجلدات الموجودة علي خادم الشبكة، فإنه سوف تجري نفس التغييرات في كلا الموقعين. تقوم بيئات العمل باستخدام المزامنة ثنائية الاتجاه بشكلٍ عام، حيث يتم تحديث الملفات كثيراً في أكثر من موقع ثم تجري مزامنتها مع المواقع الأخرى.

أعلى الصفحة
من أين يمكن الانتقال للمزامنة؟

يعتبر "مركز المزامنة" هو مكان الانتقال لمزامنة الكمبيوتر مع مجلدات الشبكة والأجهزة المحمولة والبرامج المتوافقة. يمكن أن يحتفظ "مركز المزامنة" بمزامنة الملفات أو المجلدات في مواقع مختلفة.

افتح "مركز المزامنة" بالنقر فوق الزر ابدأ، والنقر فوق كافة البرامج, والنقر فوق البرامج الملحقة, ثم النقر فوق مركز المزامنة.

أعلى الصفحة
ما مدى صعوبة إعداد المزامنة؟

لقد كان إجراء عملية المزامنة في الماضي معقدة جداً لدرجة أن كثيراً من الأشخاص كانوا يعتمدون علي مسؤول النظام ليعد المزامنة لهم. يمكن من خلال "مركز المزامنة" إجراء عملية المزامنة من تلقاء نفسك. لا يوجد إعدادات خاصة بالخادم تقلق بشأنها حتى إذا كنت تُجرى مزامنة مع أحد المجلدات الموجودة علي خادم الشبكة. كل ما تضطر إلي فعله هو تعريف "مركز المزامنة" بالملفات والمجلدات التي ترغب في مزامنتها، ومكان المزامنة، وزمانه. تسمى هذه المجموعة من القواعد—التي تمثل المشاركة بين موقعين أو أكثر— مشاركة المزامنة.

أعلى الصفحة
كم مرة يمكن إجراء المزامنة؟
يمكنك جدولة "مركز المزامنة" لمزامنة المشاركات كما ترغب. يمكنك جدولة مزامنة تُجرى يومياً، أو أسبوعياً، أو شهرياً تلقائياً، أو عند حدوث حدث معين مثل كل مرة تسجيل فيها دخولك علي الكمبيوتر. يمكنك أيضاً تنفيذ المزامنة اليدوية في أي وقت مثل عندما تكون جاهزاً لفصل الكمبيوتر المحمول من الشبكة وترغب في التأكد أن لديك النُسخ الأحدث من الملفات الموجودة علي خادم الشبكة.

كيف تعمل المزامنة؟

كلما قمت بمزامنة الملفات بين موقعين (أحد أجهزة الكمبيوتر وجهاز محمول مثلاً)، فإن "مركز المزامنة" يعقد مقارنة بين الملفات في كلا الموقعين لمعرفة هل ما زالت متطابقة أو تغيرت. ويحدد هل يلزم تحديث أي من الملفات لكي يبقي متزامنا.

في حالة اختلاف الملفات، يحدد "مركز المزامنة" إصدار كل ملف يراد حفظه، ونسخ هذا الإصدار علي الموقع الآخر، والكتابة فوق هذا الإصدار هناك. ويحدد الإصدار الأحدث المراد حفظه إلا إذا قمت بإعداد مشاركة المزامنة لتنفيذ المشاركة بطريقة مختلفة.

إذا تم تغير الملف في كلا الموقعين من آخر مزامنة، فإن "مركز المزامنة" يعطيه علامة مثل تعارض في المزامنة ويطالبك باختيار الإصدار المراد حفظه.

إذا كانت الملفات متساوية في كلا الموقعين، فلا يقوم "مركز المزامنة" بفعل أي شيء لأن الملفات متزامنة بالفعل.

إذا قمت بإضافة أحد الملفات الجديدة في أحد المواقع ولم تحذفه من الموقع الآخر الآخر، فإن "مركز المزامنة" سيقوم بنسخ الملف إلي الموقع الآخر من تلقاء نفسه.

إذا قمت بإزالة أحد الملفات من أحد المواقع ولم تضفه في الآخر، فإن "مركز المزامنة" سيقوم بحذف الملف من الموقع الآخر من تلقاء نفسه.

أعلى الصفحة
ما هي أنواع الأساليب المختلفة التي يمكنني استخدامها للمزامنة؟

توضح السيناريوهات التالية العديد من الأساليب الأكثر شيوعاً والأكثر إفادة لحفظ مزامنة المعلومات. باستخدام "مركز المزامنة"، يمكنك مزامنة":

الموسيقى التي تم تخزينها علي مشغل الموسيقي المحمولة والموسيقي التي تم تخزينها علي الكمبيوتر. في حالة تخزين المجموعة الرئيسية من الموسيقي علي الكمبيوتر، وترغب في التأكد من أن الموسيقي التي تقوم بإضافتها أو حذفها من الكمبيوتر أيضاً تم إضافتها أو حذفها من المشغل المحمول. ولكن في حالة عدم الرغبة في حذف إحدى الأغاني من المشغل المحمول التي تم حذفها من الكمبيوتر، لذا يجب إنشاء مشاركة مزامنة أحادية الاتجاه بين الكمبيوتر ومشغل الموسيقي. إذا قمت بإضافة أحد ملفات الموسيقي أو حذفها من الكمبيوتر، فسوف يقوم "مركز المزامنة" بإضافة نفس الأغاني أو حذفها من علي مشغل الموسيقى

الملفات التي تم تخزينها علي الكمبيوتر وفي مجلد الشبكة. إذا كنت تعمل مع زملائك بشكلٍ متعاون علي مجموعة من المستندات التي تم تخزينها علي خادم إحدى الشبكات. يجب إعداد مشاركة مزامنة "الملفات غير المتصلة" مع مجلد هذه الشبكة. والآن إذا فُصل الكمبيوتر من الشبكة أو إذا فَقد الخادم الاتصال بالشبكة في أي وقت ما، فيمكنك استمرار العمل علي هذه الملفات بلا انقطاع. ويتم إجراء التغييرات علي الملفات الموجودة في مجلد الشبكة التي قمت بتغييرها في حالة إعادة الاتصال بمجلد الشبكة في المرة القادمة.

نقلا عن : موقع مايكروسوفت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الموريتانية
متميز
متميز
avatar

عدد المساهمات : 359
نقاط : 6497
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 09/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: كيف تحافظ على مزامنة المعلومات   الأربعاء مارس 28 2012, 13:39

شكرا لك أخى الكريم وتقبل تحياتى وإعجابي





دمت بخير ودام عطاؤك





تحياتى

====================================
الحمد لله الذي أذهبَ الليل مظلماً بقدرته، وجاءَ بالنهار مبصراً برحمته، وكساني ضياءه وأتاني نعمته. اللهم فكما أبقيتني له فأبقني لأمثاله، وصل على النبي محمد وآله، ولا تفجعني فيه وفي غيره من الليالي والأيام، بارتكاب المحارم واكتساب المآثم، وارزقني خيره وخير ما فيه وخير ما بعده، واصرف عني شره وشر ما فيه وشر ما بعده، اللهم إني بذمة الإسلام أتوسل إليك، وبِحُرمة القرآن أعتمد عليك، وبمحمدٍ المصطفى صلى الله عليه وآله أستشفع لديك، فاْعرف اللهم ذمتي التي رجوت بها قضاء حاجتي، يا أرحم الراحمين.
اللهم اْقضِ لي في الخميس خمساً لا يتسع لها إلا كرمك ولا يُطيقها إلا نِعَمُك: سلامةً أقوى بها على طاعتك، وعبادةً أستحق بها جزيل مثوبتك، وسعةً في الحال من الرزق الحلال، وأن تؤمِنني في مواقف الخوف بأمنك، وتجعلني من طوارق الهموم والغموم في حصنك، وصل على محمد وآل محمد، واْجعل توسلي به شافعاً يوم القيامة نافعاً، إنك أنت أرحم الراحمين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد أيمن
متميز
متميز


عدد المساهمات : 444
نقاط : 5803
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: كيف تحافظ على مزامنة المعلومات   السبت أبريل 07 2012, 21:08

بارك الله فيك وفي جهودك الطيبة



تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف تحافظ على مزامنة المعلومات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـدي الـمـوريـتـانـيـيـن  :: منتدي التقنيات العصرية :: منتدي الكمبيتوتر والإنتر نت :: شرح البرامج-
انتقل الى: